TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي وترامب يتفقان على عدم التصعيد وتثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا

السيسي وترامب يتفقان على عدم التصعيد وتثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا
الرئيس السيسي ودونالد ترامب في لقاء سابق

القاهرة - مباشر: اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ودونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، على تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا وعدم التصعيد تمهيداً للبدء في تفعيل الحوار والحلول السياسية.

وأفاد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن التوافق بين الرئيسين جاء خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين، والذي تناول آخر مستجدات القضية الليبية، حيث استعرض الرئيس موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه القضية الليبية، الهادف الي استعادة توازن اركان الدولة والحفاظ على مؤسساتها الوطنية.

من جانبه، أبدي الرئيس الأمريكي تفهمه للشواغل المتعلقة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية على المنطقة، مشيداً بالجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الليبية والتي من شأنها أن تعزز من مسار العملية السياسية في ليبيا.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه قد تم التوافق بين الرئيسين على تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا وعدم التصعيد تمهيدا للبدء في تفعيل الحوار والحلول السياسية.

وذكر المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك تبادل الرؤى بشأن تطورات الموقف الحالي لملف سد النهضة، حيث تم التوافق بشأن أهمية مواصلة التفاوض، وحتمية الوصول لاتفاق شامل يؤمن مصالح الدول الثلاث التنموية والمائية.

كما تناول الاتصال أيضاً بحث بعض الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين.

ترشيحات:

السيسي يبحث مع الرئيس الأمريكي مستجدات الأزمة الليبية وسد النهضة.. هاتفياً

السيسي يؤكد الموقف المصري الثابت إزاء دعم الحكومة اليمنية الشرعية